القائمة الرئيسية

الصفحات

7 أخطاء أمنية يجب تجنبها لمستخدمي نظام الاندرويد Android

 7Mobile Security Mistakes to Avoid for Android Users

7 أخطاء أمنية يجب تجنبها لمستخدمي نظام الاندرويد Android

هل تعلم أن هناك أكثر من 2.5 مليار مستخدم نشط على Android؟ يعرف العالم أن Android هو أكبر نظام أساسي محمول متاح. ولكن على الرغم من نجاحها ، فإن أجهزة Android معرضة أيضًا لخطر الاختراقات الأمنية.

هناك أكثر من 64٪ من الأمريكيين الذين عانوا من اختراق البيانات. أنت تعرض نفسك لمزيد من الهجمات دون الاحتياطات اللازمة. يستخدم الجميع تقريبًا الهاتف الذكي لتخزين البيانات المهمة.

لهذا من المهم احتضان الأمن على هاتفك المحمول. إذا كنت من مستخدمي Android ، فإليك سبعة أخطاء أمنية في الجوال يجب تجنبها. إذا كان لديك أي من هذه المشاكل ، فتخذ إجراءً على الفور:








1. ترك هاتفك مفتوحا


يعد عدم قفل هاتفك طريقة سهلة لسرقة معلوماتك. قفل هاتفك هو خط الدفاع الأساسي من خروقات البيانات. قم بإعداد قفل الشاشة إذا لم يكن لديك بالفعل.

تعد رموز المرور والأنماط ميزات شائعة لقفل الشاشة على Android. يمكنك اختيار استخدام رمز PIN المكون من أربعة أرقام. ولكن استخدام كلمة مرور أبجدية رقمية أكثر أمانًا. تحتوي أجهزة Android الجديدة على ماسحات ضوئية لبصمات الأصابع ، لذا يمكنك إعدادها أيضًا!

عند إعداد كلمة مرور دبوس ، اجعلها فريدة. تجنب كلمات المرور السهلة مثل 1234 و 0000 وحاول دمج الرموز الخاصة. ضع في الاعتبار تشفير جهازك بحيث لا يمكنك استخدامه إلا بعد إدخال كلمة المرور.






2. استخدام واي فاي مجاني


الجميع يحب خدمة الواي فاي المجانية ، ولكن الشبكات العامة غير الآمنة تجعلك عرضة للاختراق. يستخدم بعض المتسللين شبكات WiFi العامة لسرقة معلوماتك. تجنب الشبكات العشوائية المفتوحة والتزم بالشبكات الخاصة.

يمكن للمتسللين الذين يستخدمون النقاط الساخنة المارقة اعتراض محادثاتك وسرقة بياناتك. قد تعرضك شبكات WiFi العامة أيضًا للبرامج الضارة والفيروسات. اضبط إعداداتك حتى لا يتصل هاتفك باتصال WiFi المتاح التالي.

إذا كان يجب عليك استخدام شبكة WiFi عامة ، فتجنب الوصول إلى المعلومات الحساسة مثل تفاصيل حسابك المصرفي. ضع في اعتبارك تشغيل تحديد عاملين لجميع حساباتك. يمنحك هذا طبقة إضافية من الحماية من الهجمات السيبرانية.

لا تنس تسجيل الخروج بعد الانتهاء من التصفح.

3. عدم تحديث هاتفك


عندما يكون لديك جدول مزدحم ، قد تنسى أو تتجاهل تحديثات البرامج. لكن التحديثات الأمنية المنتظمة يمكن أن تحمي هاتفك من خروقات البيانات. تأتي تحديثات الأمان مع تصحيحات برامج تعزز أمان هاتفك.

يستخدم المخترقون الأخطاء والبرامج القديمة للوصول إلى المعلومات المهمة. تحديث الهاتف يعالج هذه الأخطاء ويحافظ على هاتفك آمنًا من اللصوص. تأكد من أنك لا تقوم بتحديث برامجك فقط ، بل أيضًا تطبيقاتك.

تقدم تحديثات التطبيق إصلاحات الأخطاء وميزات جديدة. يمكن أن يؤدي عدم التحديث إلى جعل تطبيق معين يعرضك لخطر الهجمات. إذا كان تطبيقك يحتوي على معلومات شخصية ، فإن التحديث مهم لحماية هويتك.






4. تنزيل تطبيقات Sketchy


قبل تنزيل التطبيق ، تأكد من قراءة المراجعات والتقييمات - فقط قم بتنزيل التطبيقات من المتاجر التي تثق بها. أجرِ القليل من البحث حول المطور إذا لم يكن مألوفًا.

يستخدم المخترقون التطبيقات كقناع للبرامج الضارة. قد يقوم بعض المتسللين بتثبيت برامج التجسس إذا لم تكن حذرًا. حاول ألا تتخطى تفاصيل الأمان.

اقرأ واستوعب ميزات الأمان للتطبيق قبل تنزيله. في عام 2016 ، واجه أكثر من مليون حساب هجمات بواسطة برنامج ضار يسمى Gooligan. يقوم برنامج Gooligan الضار بجمع بيانات الجهاز وتنزيل الجذور الخفية.

سرق المهاجم حسابات البريد الإلكتروني ورموز المصادقة. لتجنب التعرض لبرامج ضارة مماثلة ، كن حذرًا جدًا عند تنزيل تطبيقات جديدة. إذا كنت بحاجة إلى تنزيل موسيقى جديدة ، فلا تقم بتنزيل تطبيق mp3 غير مألوف.

5. منح إذن غير محدود للتطبيقات


أذونات التطبيق هي مصطلحات تسمح لتطبيقاتك بأداء مجموعة وظائفها. لكل إذن شرط يجب أن يوافق عليه المستخدم. انتبه إلى أذوناتك قبل تنزيل التطبيق.

يعد منح المستخدمين قائمة بأذونات التطبيق طريقة جيدة لإظهار شفافية المستخدمين. يمنحهم فهمًا أعمق للتطبيق الذي يقومون بتنزيله. ولكن في بعض الأحيان ، قد يطلب تطبيقك الجديد إذنًا لوظائف لا يحتاجونها حتى.

قد يطلب التطبيق الذي تقوم بتنزيله معلومات وحسابات شخصية. تمنح أذونات التطبيق المتسللين وصولاً سهلاً إلى بياناتك الشخصية.

قد يكون هذا علامة على برامج ضارة. اقرأ طلب إذن التطبيق قبل أن تقرر تنزيله. يمكنك تقييد أذونات التطبيق أو إلغاء التثبيت بالكامل.

6. المعلومات غير المضمونة


بعد إعداد هاتفك بقفل لكلمة المرور ، ضع في اعتبارك القيام بذلك لتطبيقاتك أيضًا! تشفير التطبيقات التي تحتوي على بيانات حساسة. يعد ترك معلوماتك غير آمنة أحد أكثر أخطاء أمان الجوال شيوعًا.

فكر مرتين قبل تخزين معلومات مهمة على هاتف Android.

في حالة سرقة هاتفك ، فأنت تريد التأكد من أن حساباتك آمنة. تجنب استخدام كلمة المرور نفسها من خلال جميع حساباتك. قد تجد مدير كلمات مرور لمساعدتك على تتبع جميع كلمات المرور الخاصة بك.

تجنب مشاركة الكثير على وسائل التواصل الاجتماعي. احذر من الأشياء التي تنشرها وإعدادات الخصوصية. إن المشاركة الزائدة على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تعرضك لخطر الاختراق الأمني.






 7. عدم تتبع هاتفك


في حالة السرقة ، تريد تشغيل ميزة Find My Phone في Android. لدى Google تطبيق Find My Device يمنحك متتبع GPS لهاتفك. يسمح لك بقفل هاتفك وتشغيل الصوت عن بعد.

إذا كان هاتفك يحتوي على الكثير من المعلومات الحساسة ، يمكنك استخدام تطبيق Find My Phone من Google لمسح بياناتك. انتقل إلى تطبيق إعدادات Google ثم حدد الأمان. اضغط على مدير جهاز Android.

شغّل الخيارات للعثور على الهاتف عن بُعد وتمكين القفل والمسح عن بُعد. إذا سُرق هاتفك ، فهذا هو خط دفاعك الأخير من خروقات البيانات.

الآن أنت تعرف ما هي الأخطاء أمان الجوال التي يجب تجنبها. أصبح المخترقون أكثر إبداعًا مع هجماتهم الإلكترونية. لا يلزمك أبدًا اتخاذ احتياطات إضافية عند تأمين بياناتك الشخصية.

شكرا لقرائتك! اذا استفدت من الـ 7 الأخطاء شاركها مع أصدقائك لكي يستفسدوا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع